Distributeur Officiel FOREVER LIVING Maroc GSM:+212661342278

Devenir Distributeur et bénéficier de marges jusqu'a 48%

je veux en profiter !

معلومات شاملة عن فوائد الكولاجين ومصادره

Collagen

يجب أن تحصل علي الكولاجين لأن هناك العديد من فوائد الكولاجين ، مثل إكتساب قوة العظام و الأظافر و الشعر و الجلد . يعد الكولاجين بروتين موجود في الجسم و عنصر ضروري للحصول علي صحة جيدة . و علاوة علي ذلك ، فإن تسحين مستوي الكولاجين في الجسم يكون له تأثير إيجابي علي صحة القلب  و المساعدة في الشفاء من الجروح . الكولاجين يتم إنتاجه بإستمراه في الجسم و يدعم خلايا الجلد و لكن مع التقدم في العمر قد يبدأ الكولاجين في التناقص مما قد يتسبب في ظهور التجاعيد و ترهل الجلد .لذلك قد يبحث الجميع عن مصادر للكولاجين بالإضافة إلي المكملات الموجودة في المتاجر  . و الأن إليك الخبر السار يمكنك تحسين الكولاجين من الغذاء الموجود في المنزل  و التي يمكنك تناولها  و الحصول علي بشرة صحية.

أولاً في فوائد الكولاجين ومصادره : ماهي مصادر الحصول علي الكولاجين  ؟ :

الأسماك :  مثل التونه و السلمون تحتوي علي كميات من أحماض أوميغا 3 الدهنية و كما يقول خبير التغذية بإن خلايا الجلد يتم إحاطتها بغشاء دهني يحميهم . فهذه الأغذية تحتوي علي كميات كبيرة من الكولاجين .

الخضار الحمراء : مثل الطماطم و الفلفل الأحمر و البنجر يحتوا علي الليكوبين المضاد للأكسدة و يعمل الليكوبين كمقاوم للشمس و حماية الجلد من التلف ..

الخضار الداكنة : تعمل الخضار الداكنة علي زيادة سرعة إنتاج الكولاجين و ذلك لإحتوائها علي فيتامين ج مثل السبانخ و اللفت يزيد من سرعة إنتاج الكولاجين . كما أنه  يحمي ضد الجذور الحرة لمنع ضعف الكولاجين .

الخضروات البرتقالية : و هي الخضروات التي تحتوي علي اللون البرتقالي مثل الجزر و البطاطا الحلوة  فهي أطعمة غنية بفيتامين أ و تعديد تجديد الكولاجين التالف في البشرة .

التوت : يساعد التوت علي زيادة مستويات الكولاجين .

الشاي الأبيض : يحتوي الشاي الأبيض علي بروتينات أساسية لتكوين خلايا الجلد مثل الكولاجين و يعتقد أنه يمنع من نشاط الإنزيم الذي يكسر الكولاجين .

 

الفواكه الحمضية : تبين الدراسة أن الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الليمون و الجريب فروت فهي فواكه غنية بفيتامين ج  و الذي لديه قدره علي تكوين الكولاجين و أيضاً مهم مقاومة الجذور الحرة  و التي تحطم الكولاجين .

الثوم : هو واحد من أفضل مصادر الكبريت و هو امر ضروري  لإنتاج الكولاجين في الجسم حيث يمد الثوم الجسم  بحمض اليبويك  و هو عنصر أساسي في إعادة تكوين الكولاجين .

 المحار : مصدر طبيعي غني بالزنك و عموماً غني بالمعادن و المحار عموماً يحتوي علي نسبة صغيرة من السعرات الحرارية  و بذلك فإن له قائمة طويلة من الفوائد الصحية .

ثانيا في فوائد الكولاجين ومصادره  ماهي فوائد الكولاجين ؟

a_chaque_peau_son_escarpin_christian_louboutin_9944_north_635x0

فوائد الكولاجين :

المساعدة في فقدان الوزن : قد لا تكون هذه الفائدة مثبوته علمياً إلا أن بعض منتجات فقدان الوزن و منع الحمل تحتوي علي هذا المكون . في الواقع ،فإن الكولاجين يستخدم بهذه الطريقة لإنقاص الوزن يمكن أن يستخدم الكولاجين في الطبخ . الكولاجين عموماً مادة هلامية طبيعية . و يمكنك إستخدام الكولاجين بالتزامن إتباع نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام و النوم الصحي السليم يساعد علي فقدان الوزن .

تقوية العظام : قد يكون الكولاجين خيار جيد لأولئك الذين يعانوا من هشاشة العظام أو ترقق العظام و خصوصاً عند تناوله مع الكالسيوم . و خاصة أن هشاشة العظام تصيب العديد من الرجال و النساء و بغض النظر عن جنس المريض فالكولاجين عنصر حيوي في ذلك و الهدف منه هو التحكم في ضعف العظام .و قد يؤدي أيضاً إلي تحسين مرونة العظام .

يساعد في تحسين صحة القلب و المناعة : عندما تنخفض نسبة الكولاجين في نظام القلب و الأوعية الدموية ، يمكن أن يؤدي إلي خلل في القلب . و قد تم الربط بين نقص كمية الكولاجين في الجسم و بين الإصابة بالعديد من الأمراض . و لكن مازال العلماء يدرسوا إمكانية إستخدامات مكملات الكولاجين لتعزيز صحة القلب . و مع ذلك ، دون إستخدام العلاجات المناسبة و معرفة الأدوية البديلة مثل إستخدام مكملات الكولاجين قد تعرض القلب للعديد من المشاكل الصحية .

تعزيز صحة الأسنان و اللثة : يساعد الكولاجين في إبقاء الأسنان و اللثة بصحة جيدة . عند نقص كمية الكولاجين من الجسم يؤدي إلي ضعف الأسنان فهو يساعد في تكوين الأسنان .

تحسين أظافر القدمين و اليدين : يمكن إستخدام الكولاجين في تحسين الأظافر . و يعيد إليها قوتها . و مع تناول مكملات الكولاجين بإستمرار تؤدي إلي إستعادة الاظافر قوتها .

Laisser un commentaire